حكمة اليوم

الأربعاء، 17 ديسمبر 2008

موقع خاص باستخدام ICT في التعليم



الكاتب: مؤنس الأفغاني-الكادر العربي لتطوير وتحديث التعليم (كادر)

الموقع: http://www.ictinedtoolkit.org

يساعد هذا الموقع القائمين على تطوير المشاريع التربوية المعتمدة على استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الغرفة الصفية من كل النواحي سواءً التخطيط، التطوير، الاستخدام، التفعيل، وكل ما يتعلق بذلك.

يحتوي الموقع على العديد من المقالات، الأدوات، المعدات، البرمجيات، الخطط، أدوات التقويم والتي تستخدم في المتابعة والاشراف على خطط تفعيل استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الغرفة الصفية سواءً على المستوى الشخصي، المجموعات، أو على مستوى المدرسة ككل، وحتى أكبر من ذلك.

ما عليك سوى التسجيل في الموقع لتستفيد من كل ذلك...............

النسخة المعربة من الموقع (اضغط هنا)

خداع بصري

الكاتب: مؤنس الأفغاني
أنظر للصورة في الأعلى لمدة 30 ثانية..................
ابتعد عن الصورة للخلف 3متر............................
ماذا ترى؟..............................
أكتب تعليقك في الأسفل بالضغط على (تعليقات).......
هذه الصورة نتاج ابحاث من جامعة جلاسجو في اسكتلندا .. وفكرتها ان كل واحدة من الصورتين في الحقيقة صورتين فوق بعض .. لكن واحدة فيها ترددات عالية والثانية تردداتها منخفضة .. فلما تكون الصورة قريبة من عينك .. عينك سوف تلاحظ الترددات العالية أكثر .. ولما تبعد الصورة عن عينيك .. فلن تلاحظ تلك الترددات .. بل تغلب الترددات المنخفضة للصورة الاخرى ..

موقع لتحميل البرامج المجانية www.filehippo.com


filehippo.com هو أكبر موقع عالمي للبرامج المجانية ، الموقع لا يحتوي إلا على برامج مجانية ومفتوحة المصدر. يتميز الموقع بإحتواءه على كل تصنيفات البرامج العادية والتي يعرفها الجميع مثل ( برامج تحرير الصور - المستندات - برامج الحماية - برامج تشغيل ملفات الفيديو والصوت ) لكن كل البرامج التي لدية مجانية ويمكن تحميلها مباشرة. قد [...]